اخبار عالمية

رئيس كوريا الجنوبية .. يتعهد بتقديم كل الدعم للتعاون مع هولندا

تعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بتعزيز الاتصال المباشر بين بلاده وهولندا، وتقديم كل المساعدة اللازمة لنجاح مشروعات أشباه الموصلات المشتركة بين البلدين.

جاء هذا التعهد خلال زيارة الرئيس الكوري لشركة إيه إس إم إل الهولندية العاملة في مجال تصنيع معدات إنتاج الرقائق، خلال زيارته الحالية لهولندا.

وفي اجتماع مع قادة الأعمال من البلدين، أعرب الرئيس الكوري عن أمله في استمرار نمو تحالف أشباه الموصلات بين البلدين، وطلب يون من بيتر وينيك رئيس شركة “إيه إس إم إل” التعاون بشكل وثيق مع الشركات الكورية الجنوبية، لتعزيز الابتكار في صناعة أشباه الموصلات وتحقيق الاستقرار في سلسلة التوريد العالمية.

وقال الرئيس الكوري إن الشركة الهولندية ستستثمر بشكل مشترك حوالي مليار دولار مع شركة “سام سونغ” للإلكترونيات، لإقامة منشأة للبحث والتطوير في كوريا الجنوبية.

وتعتزم كوريا الجنوبية وهولندا تقنين إنشاء “تحالف أشباه الموصلات” بين البلدين، في بيان مشترك سيتبناه الرئيس الكوري ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته في قمتهما، وفقا لما قال مكتب يون أمس الثلاثاء.

وبموجب الشراكة الجديدة، ستسعى كوريا الجنوبية وهولندا إلى الحفاظ على الريادة في تقنيات الرقائق الخاصة بهما والتغلب بشكل مشترك على مخاطر سلسلة التوريد، حسبما صرح نائب مستشار الأمن الوطني الكوري كيم تيه هيو للصحفيين في أمستردام.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى